افتتاح مهرجان رام الله للرقص المعاصر | القدس

اليوم: الجمعة، 21/ 4/ 2017

الزمان: 19:00

المكان: المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي - القدس.

 

مهرجان رام الله للرقص المعاصر 2017، إنه قدر الفنان الفلسطيني وخياره؛ بأن يكون صانعاً للسعادة، وأن يرسم الفرحة على وجوه الناس في الوقت نفسه الذي تكون أعماله الفنية معبرة عن مقاومته للاحتلال.

تتضمن نسخة المهرجان لهذا العام 27 عرضاً لـ 21 فرقة، منها تسع فرق فلسطينية، وفرقة عربية، وإحدى عشرة فرقة أجنبية، وتتوزع العروض والأنشطة على مدن القدس، ورام الله، وأريحا، وبيرزيت، وحيفا، والجولان.

وكما في كل عام سيكون هناك برنامج للعروض في مدينة القدس ، وسينظم هذا العام بالتعاون بين سرية رام الله ومركز يبوس الثقافي والمسرح الوطني الفلسطيني / الحكواتي. 

يحتوي المهرجان على العديد من البرامج والأنشطة، منها يوم تسويق الفنون الأدائية الفلسطينية الذي سيكون يوماً حافلاً بالعروض وورش العمل، إضافة إلى التعريف بالمؤسسات والفرق الفلسطينية العاملة في مجال الفنون الأدائية، وخارطة الرقص، ومؤتمر الرقص والمجتمع الذي سيقام بالشراكة مع برنامج الموسيقى العربية في جامعة بيرزيت، وسيناقش موضوع "آفاق تعليم الرقص في فلسطين"، وورش عمل في الرقص.

ويستضيف المهرجان مصمم الرقص العالمي "هيرفي ميجريت" من فرقة NGC25 الفرنسية، لتنظيم تجربة أداء سيتم من خلالها اختيار راقصين فلسطينيين للمشاركة في إنتاج مشترك بين فرقتي NGC25 وسرية رام الله الأولى.

وفي هذا العام، ولأول مرة، يخطو المهرجان خطوة نوعية من خلال مساهمته في إنتاج عروض فلسطينية، حيث ستقدم ثلاث فرق محلية عروضاً ساهمت سرية رام الله الأولى في إنتاجها.

يستضيف المهرجان، أيضاً، مجموعة من مديري أكاديميات الرقص، والمهرجانات، ومديري الإنتاج، ومصممي الرقص، ومحاضرين في مجال الرقص، ليشاركونا الفرجة، والحوار، والمعرفة، وتبادل الخبرات، وفتح آفاق التعاون المستقبلي.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.